العناية باليدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم اليوم ؟..إن شاء الله كلكم بخير :)
اليوم بتكلم عن العناية باليدين.
بالنسبة لنا  احنا البنات نحب تكون يدينا ناعمة و نظيفة  ومرتبة ، وتكون أظافرنا بمظهر صحي وقوية .
طيب أكيد في أشياء لازم نسويها عشان تكون يدينا زي مانحب.
*لازم تكوني محافظة على أكلك يكون صحي ، ومحافظة على شرب كمية وافرة من الماء ،لأن ذلك ينعكس على مظهر بشرتك في المقام الأول .


أول شيء الترطيب ثم  الترطيب ثم الترطيب.
كل ماتوضيتي وجففتي يدينك رطبيها ، وكل ما اشتغلتي في المطبخ أو الغسيل رطبيها ( ويفضل بزبدة لان المساحيق ومواد التنظيف تجفف اليدين بشكل مو طبيعي).
أفضل كريم  ولوشن وزبدة جربتهم للترطيب:
العناية باليدين ، كريم اللوز من بودي شوب ، مجموعة اللوز لليدين ، مجموعة اللوز بودي شوب، كريم لليدين ، ترطيب اليدين ، أفضل كريم لليدين ، مدونة بسمة حلم ، basma7lm ، ALMOND HAND& NAIL CREAM
  1. كريم  اللوز من بودي شوب( ALMOND HAND& NAIL CREAM) : هو كريم من أهم عناصره زيت اللوز الحلو وزيت بذرة الجوز البرازيلي، ينفع لكل البشرات، ومعروف ان زيت اللوز الحلو يساعد على توحيد لون البشره، ترطيبه حلو ومافيه أي عطور ينفع يستخدم في النهار ، لكن ترطيبه مو عالي جدا لأنه كريم، استخدمه لما اخرج من البيت ، سعره :52 ريال (لعبوة الـ 100 مل).





    palmer's cocoa butter formula ، basma7lm ، مدونة بسمة حلم
  2. لوشن بالمرز بتركيبة زبدة الكاكاو( PALMER'S COCOA BUTTER FORMULA):هذا من يوم عرفته مستحيل استغني عنه، الاستمرار في الاستخدام يوحد لون البشرة ويخفي بعض الآثار ، ينفع للجسم ككل مو بس لليدين (حتى تظهر النتايج تحتاجي لمدة تصل من شهر الى شهرين على حسب الآثار اللي تعانين منها)، فعاليته تظهر مع البشره الجافة أكثر شيء ،يتكون من زبدة الكاكاو وفيتامين هـ (اللي هو فيتامين e ) ، ومن المعروف ان زبدة الكاكاو ترطيبها عالي وتخفي البقع والآثار مع الاستمرار في استخدامه ، ولا ننسى فوائد فيتامين هـ للبشرة فهو ايضا ذو ترطيب عالي ، سعره : حوالي 39 ريال (لعبوة الـ 400 مل).

    زبدة اللوز من بودي شوب ، ترطيب اليدين ، العناية باليدين ، أفضل زبدة لليدين ، مجوعة اللوز لليدين ، مجموعة اللوز بودي شوب ، مدونة بسمة حلم ، basma7lm ، ALMOND HAND& NAIL BUTTER

  3. زبدة اللوز من بودي شوب( ALMOND HAND& NAIL BUTTER ):نفس مكونات الكريم  لكن بقوام أثقل ،استخدمها بعد ما اخلص شغل المطبخ والغسيل  تخلي يديني ناعمة ، ويوميا استخدمها قبل ما أنام ، حتى تحافظ على رطوبة االيدين، سعرها : 59 ريال ( لعبوة الـ 100 مل ).




  4. زبدة بالمرز بالكاكاو (PALMER'S COCOA BUTTER FORMULA): نفس مكونات اللوشن بس أثقل بكثيرررر، ومن جد تسوي فرق جميل بالبشرة مع الاستمرار في استخدامها ، بما انها تعتبر ثقلية جدا فما استخدمها الا لما ابغى ترطيب عميق لليدين (لما اسوي عنايتي الاسبوعية الخاصة باليدين استخدمها ، وفي الليل احيانا ، وفي الشتاء)، سعرها حوالي 24 ريال (لعبوة الـ100 غرام ).
    زيت الاظافر باللوز من بودي شوب ، ترطيب اليدين و الاظافر ، مجموعة اللوز لليدين ، مجموعة اللوز بودي شوب ، basma7lm ،ALMOND NAIL & CUTICLE OIL
  5. زيت الاظافر من بودي شوب(ALMOND NAIL & CUTICLE OIL ):أكيد من ضمن عنايتنا باليدين لازم نعتني بالأظافر،يستخدم للعناية بالاظافر والمنطقة اللي حول الاظافر اللي غالبا تكون جافة ( استخدمه ضمن روتين العناية الاسبوعي لليدين)، سعره : 45 ريال .
*هذه المنتجات ناسبتني شخصياً ، فكل وحده تستخدم اللي مرتاحة عليه ويناسب ميزانيتها.
روتين العناية الأسبوعي باليدين:
غالبا أسويه بالليل في نهاية الأسبوع.
أول شيء ابدء بالمقشر: (م سكر+ م ملح +عصير ليمونة كاملة + م زيت )أخلطهم مع بعض بحيث أن حبيبات السكر والملح تبقى موجودة ، أوزعها على يديني بحركات دائرية وحتى أظافري  يكون لها نصيب من المقشر ،بعدها أجيب فرشاة الاظافر و أبدء أفرك أظفاري بنعومه ، ثم أزيل المقشر بالماء .
*(م = ملعقة).

العناية باليدين ، فرشة اليدين و الاظافر ، العناية بالاظافر ، مدونة بسمة حلم ، basma7lm
هذه فرشاة الأظافر اللي استخدمها .

أقص الأظافر وأبردها و أشيل الجلد الميت من حول الأظافر .
basma7lm ، العناية باليدين و الاظافر
أوزع زيت الأظافر من بودي شوب على كامل الاظافر والمنطقة اللي حول الاظافر  واستخدم الغطاء ( فيه قطعة سيلكون) بتوزيع الزيت في جوانب الظفر.


زيت الاظافر باللوز من بودي شوب ، ترطيب اليدين و الاظافر ، مجموعة اللوز لليدين ، مجموعة اللوز بودي شوب ، basma7lm ،ALMOND NAIL & CUTICLE OIL
صورة أوضح للغطاء
أرطب يديني بزبدة ترطيبها عالي و ألبس قفازات و أنام.
وبس :)
أتمنى أني أفدتكم ..و أحب أشوف تفاعلكم بالتعليقات
في امان الله

تعليقات

  1. بسم الله ماشالله , مبدعة , أحسنتِ أحسنتِ انا ووووووين عنكِ من زمان , الحمدلله اني لآقيتكِ .

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدك ربي على كلامك الجميل ❤❤❤

      حذف
  2. زبدة بالمرز بالكاكاو (PALMER'S COCOA BUTTER FORMULA) من وين شريتيه ياحلوه😕💗؟

    ردحذف
    الردود
    1. متوفر في أماكن كثير ، السوبر ماركت ، الصيدليات ، محلات التجميل العادية .

      حذف
  3. القفازات عادي البوليستر السوداء وإلا نايلون الشفافة؟

    ردحذف
    الردود
    1. استخدم القفازات القطنية .
      متوفرة في محلات كثير و الصيدليات .

      حذف

إرسال تعليق