روتين حياتي الصحية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اليوم ؟ .. إن شاء الله كلكم بخير 

اليوم بتكلم عن  روتيني اليومي لحياتي الصحية - هذا الروتين كنت أمشي عليه قبل ما اتوظف ، حاليا أنا موظفة و أتغير روتيني تماماً-





أحب أصحى من النوم بدري و غالبا أصلى الفجر و أجلس صاحية
أبدأ يومي بكوب المويه الدافية مع الليمون - من أهم فوائده تنظيف الجسم من السموم و بالتالي تحافظي على جسمك متناسق -
أفرش أسناني و أجلس حوالي 20 دقيقة خلالها أتصفح النت أو أجهز لي فطور على روقاان أو أرتب في البيت شويه * المهم أشغل نفسي في شيء :) *



يجي وقت الفطور الآن ، أحب يكون فطوري غني بالألياف و مضادات الأكسدة و بالتالي أستفيد منه و أجلس شبعانه أطول فتره ممكنه -ساعات يجي وقت الغداء و لسى ماجعت -
أفكار لوجبة الفطور - اضغطي على العلامات بالأسفل للوصول للتدوينات -
 
أجلس بعد الفطور ساعه إلى ساعه ونصف " أتصفح النت أو أشوف لي شيء أرتبه بالبيت "
و يجي وقت الرياضة - يقولون أفضل انها تكون في الصباح الباكر لأن الحرق بيكون أكثر ، أهم شيء لقيت لها مكان في يومي و محافظة عليها ، لكن البنات اللي قاعدين في البيت حاولوا تخلونها بعد الفجر أفضل -
أحب الرياضات لقلبي المشي ، أمشي مابين 35~ 60 دقيقة
المشي يجيب الراحة النفسية ، أحساسك بالفرح و الراحة و الرضاء راح يزيد ، أي وحده تعاني من الكآبه و الملل أنصحها تحافظ على المشي .
بعد المشي أخذ نصف ساعه في تمارين متنوعه " بطن ، أرجل ، ارداف ، يدين ، خصر ....الخ " على حسب استطاعتي لها ، هدفي من هذه التمارين أحافظ على جسمي يكون مترتب و شكله جميل- أنزل لكم صور التطبيقات اللي أخذت منها التمارين في الانستقرام-.
أرتاح 10 ~ 15 دقيقة بعده أخذ لي شور سريع
يكون وقت الظهر دخل ، أصلى و أروح أجهز الغدا - نصحية للكل حاولي تقرأي صفحتين من القرآن بعد كل فرض ، أولا ماراح تأخذ منك وقت و ثانيا تحافظين على ورد يومي من القرآن و ما تدخلين ضمن من يهجر القرآن-
وجبة الغداء أحرص أنها تحوي على بروتين و نشويات و خضار


و أحب يكون صحني بهذه الطريقة - مو شرط أخليهم بصحن واحد ، لكن أخلي النشويات و البروتين ربع كمية الخضار
 أفكار لوجبة غداء صحية - أضغطي على العلامات في الأسفل للوصول لتدويناتي عنها-

في وقت الظهر أحب أرتاح من كل شيء و أخذ لي قيلوله هاديه.
وقت العصر وقت تجمع العايله ، اخذ معهم شويتين و أقرأ لي كتاب في الوقت الباقي من العصر .
بعد المغرب اهتم بنفسي شويه من عناية و اهتماام ..
و أحاول انه اتعشى في هذا الوقت
أفضل وجبة العشاء تكون زبادي أو سلطة خضراء شيء خفيف حتى يساعدني على النوم براحة تامة.
و بعد العشاء أستعد للنوم أحاول أبعد عني كل الأجهزة و أقرأ كتاب
و تصبحون على خير 

طبعا ما انسى اشرب كمية وافرة من الماء خلال يومي الجميل
لو صار و حسيت نفسي جعت بين الوجبات أخذ لي فاكهة أسلي فيها نفسي.

هذه هو روتيني اليومي سابقاً عندما كنت عاطلة عن العمل p:
إن شاء الله يكون فيه تدوينة مستقبلا " ما أعرف متى بتكون" عن الروتين الصحي وقت الدوام .



في امان الله

تعليقات

  1. يعطيك العافية حبيت نظامك الصحي .. حمسني اكون صحي هذا الشي كنت اتمناه .. المدونة رائعة جدا حبيتها اتمنى لك دوام التوفيق

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعافيك ..
      و أكيد بتكون شخص صحي زي ما تتمنى

      حذف

إرسال تعليق